موقف “اليويفا” من حضور الجماهير بنهائي الدوري الأوروبي

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن موقفة من حضور الجماهير لنهائي مسابقة الدوري الأوروبي، والذي سيقام يوم 26 مايو الشهر الحالي على أرضية ملعب بي جي إي أرينا ببولندا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي نشره على موقعة الرسمي على الانترنت أنه سيسمح بتواجد الجماهير في نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم بعد غياب طويل بسبب انتشار فايروس كورونا في العالم.

وأضاف اليويفا أنه تم التشاور مع السلطات المحلية والمسئولين البولنديين في البلد التي ستستضيف المباراة الختامية وحصلوا على الضوء الأخضر بسماح حضور الجماهير وسيشهد النهائي تواجد 9500 مشجع في الملعب، أي بنسبة استيعابية 25%، حيث يتسع الملعب لما يقارب 40 ألف مشجع.

وعن توزيع البطاقات، بين اليويفا أمن كل نادي سيحصل على 2000 بطاقة، بالإضافة أنه سيتم طرح 2000 بطاقة أخرى للبيع لعامة الناي في البلاد، أما البطاقات المتبقية فسيتم توزيعها الى جهات أخرى كالرعاة، الشركاء، القنوات الرسمية الناقلة، والاتحادات الوطنية.

الجدير بالذكر أنه حتى الأن لم يتم تحديد طرفي نهائي الدوري الأوروبي، ولكن سيتم التعرف على الفريقين يوم الخميس المقبل الذي سيلعب مانشستر سيتي أمام روما وآرسنال أمام فياريال في لقاء الإياب.

يشار إلى أن مباراتي الذهاب انتهت الأولى بفوز مانشستر يونايتد بسداسية للهدفين، وانتصار فياريال على آرسنال بهدفين لهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى