تعرف على المنتخبات الإفريقية المتأهلة لكأس العالم قطر 2022

اختتمت أمس الثلاثاء، منافسات التصفيات النهائية الحاسمة لقارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بتأهل 5 منتخبات في ليلة كانت مثيرة وحزينة بنفس الوقت على  العديد من الجماهير العربية.

ونجح منتخب غانا من تحقيق البطاقة الأولى إلى المونديال بعد التعادل إيجابيًا بهدف لكل منهما أمام نيجيريا في الإياب، وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.

وفيما خطف منتخب السنغال البطاقة الثانية من منتخب مصر بعد الانتصار عليه بركلات الترجيح 1/3، عقب فوز أسود التيرانجا بهدف دون رد، ليستفيد الفراعنة بفوزهم على استاد القاهرة بهدل لك منهما ليتوجها لنقطة الجزاء التي ابتسمت لصاحب الأرض.

وكان منتخب المغرب الذي قدم مردود مميز في لقاء الإياب على أرضة بخطف تذكرة العبور الثالثة لكأس العالم، بعد الفوز على الكونغو برباعية لهدف في الإياب، بينما انتهى لقاء الذهاب بهدف لكل منهما.

وخطف منتخب تونس البطاقة الرابعة المؤهلة للمونديال بقطر، على الرغم من تعادلها سلبيًا أمام مالي في لقاء الإياب على أرضة برادس، مستفيدًا بفوزه خارج الديار بهدف نظيف.

وكانت البطاقة الخامسة حائرة حتى الدقائق الأخيرة من الأشواط الإضافية،  حيث خطفها منتخب الكاميرون من أنياب الجزائر وحقق الفوز على المحاربين بهدفين مقابل هدف، رغم فوز الجزائر خارج الديار في الذهاب بهدف دون رد.

وبهذا أصبح المنتخبات المتأهلة هي إثنين منهم عربيان وهو تونس والمغرب، و3 منتخبات إفريقية وهم السنغال والكاميرون وغانا.

زر الذهاب إلى الأعلى