بسبب أبو تريكة.. الأهلي يفقد الشحات وكهربا أمام بالميراس

كشف النادي الأهلي المصري عن تقليه خطاب رسمي من قبل الاتحاد الدولي للكرة القدم الفيفا بشأن نجمي الفريق حسين الشحات ومحمود كهربا، اللذان اخترقا الفقاعة الطبية.

وقال الأهلي: “إن الفيفا قررت رسميًا منع الثنائي حسين الشحات وكهربا من خوض مباراة فريقهما أمام بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

وأضاف أن قرار استبعاد الثنائي جاء بسبب اختراقهما للإجراءات المتبعة والقواعد الخاصة بالفقاعة الطبية وعدم الالتزام بالإجراءات الإحترازية.

وبهذا سيكون الشحات وكهربا خارج حسابات المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني وهذا قد يؤثر بالسلب على أداء الفريق كونهم من اللاعبين المؤثرين، بالإضافة إلى غياب علي معلول للإصابة.

وكان هذا القرار جاء بعد اتجاه الثنائي إلى مدرجات الثالثة شمال في ملعب أحمد بن علي عقب انتهاء مباراة بايرن ميونخ في نصف النهائي، وصافحا أسطورة ونجم الفريق الأحمر المعتزل محمد أبو تريكة، وهو الأمر المخالف لإجراءات الفقاعة الطبية التي يخضع لها الفريق وجميع الفرق المشاركة.

وخضع الثنائي المصري للعزل بعيداً عن الفريق وقاما بإجراء مسحة إضافية عاجلة للكشف عن فيروس كورونا، قبل أن يصدر قرار باستبعادهما من المباراة، بالرغم من ظهور نتيجة المسحى بأنها سلبية.

ويخوض المارد الأحمر الخميس القادم 11 فبراير مباراة مصيرية أمام بالميراس البرازيلي في محاولة منه لخطف المركز الثالث وتكرار إنجاز عام 2006 بحصد الميدالية البرونزية الثانية بعد أن حققها من قبل في مونديال اليابان.

زر الذهاب إلى الأعلى